نتائج التشريح: الرصاصة الأخيرة قتلت الشهيد عبد الفتاح الشريف

تاريخ الإضافة الإثنين 4 نيسان 2016 - 12:50 م    عدد الزيارات 3444    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة عبد الفتاح يسري الشريف، إعدام

        


أكد وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك إن نتائج تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل، بينت أن الرصاصة الأخيرة التي اطلقت على رأسه هي التي أدت الى استشهاده.

وتقل الوزير أبو دياك عن الطبيب الشرعي الفلسطيني ريان العلي الذي شارك في تشريح جثمان الشهيد الشريف قوله إن الرصاصة الأخيرة التي أُطلقت على رأس الشهيد الشريف هي القاتلة، وأن الشريف أُعدم بعد إصابته وهو جريح، مؤكدًا أن الرصاصتين التي أصيب بهما في القدم وبجانب الرئة لم تكونا قاتلتين.

وأكد وزير العدل أن جريمة الإعدام هذه "جريمة حرب كبرى" وتدخل ضمن الجرائم الدولية، وهي من اختصاصات المحكمة الجنائية الدولية ومن أخطر الجرائم "إعدام جريح" وضمن الاختصاص الدولي في المحاكم.


وحول قيام الوزارة بتوثيق هذه الجرائم أكد وزير العدل أبو دياك أن الوزارة تعد ملفات تتضمن تقارير الطب الشرعي لتقديم مرتكبيها للمحاكمة أمام الجنائية الدولية، مؤكدًا أن الوزارة ستسعى للحصول على التقرير الطب الشرعي لتوثيق هذه الجريمة التي تدخل ضمن الاعدامات الميدانية بحق الأطفال والشباب وهي جرائم ثابته وموثقة.
 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »