اعتقال 13 مواطنا في القدس بينهم قاصرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2016 - 9:50 ص    عدد الزيارات 3789    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيينالكلمات المتعلقة جبل المكبر، حزما، اعتفال

        


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنًا في مناطق مختلفة بمدينة القدس المحتلة، بينهم قاصرين.


وقال مراسلنا إن الاحتلال اعتقل الشابين عبد القادر داري، ومحمد أبو ريالة، والطفل عبد الله أبو عصب، خلال اقتحام قرية العيسوية وسط القدس المحتلة وتم تحويلهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة المقدسة.

وشنت أجهزة أمن الاحتلال حملة دهم وتفتيش لبعض من منازل قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة من بينهم منزل توفيق وعلي العيسى، وعلي الحسين، والشيخ عبد ربه، وعودة الكسبة، واعتقلت: عادل خضر جمعة، عبد ربه، زياد كنعان، عبد فارس كنعان، سفيان كنعان، عودة عبد الله عودة، عبد الزياد عوض.

وفي حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال: اياد عطا عويسات، وأحمد عزيز عويسات، في حين اعتقلت أحمد جميل دندن من منزله ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس.
 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »