الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ95

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2016 - 10:02 ص    عدد الزيارات 5272    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة هدم، العراقيب، قرى النقب

        



هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثّلاثاء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة الـ 95 على التوالي.

وقال الناشط سليم العراقيب إن 40 سيارة تابعة للشرطة والقوات الخاصة والجرافات بالإضافة لأكثر من 100 عنصر من قوات الاحتلال، اقتحمت القرية الساعة السادسة من صباح اليوم، وحاصروا القرية ثم شرعت الجرافات بهدم جميع المنازل.


وأفاد العراقيب أن عملية الهدم شرّدت كافة أهالي القرية في العراء، مشيرًا إلى أن أليات الهدم وقوات الاحتلال توجهت بعد هدم القرية قبل قليل إلى منطقة أخرى، فيما يبدو أنها عملية هدم جديدة.
وقرية العراقيب إحدى قرى النقب مسلوبة الاعتراف والتي تمارس سلطات الاحتلال عليها سياسة الهدم المتواصلة، ضمن مخطط لتهجير سكانها ومصادرة أراضيهم.
 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »