يوم القدس العالمي الخامس على شبكة "الانترنت" ينطلق السبت مع ذكرى غزوة بدر

تاريخ الإضافة الأحد 30 أيلول 2007 - 2:25 م    عدد الزيارات 6777    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 انطلقت، اليوم السبت (29/9)، فعاليات يوم القدس العالمي الخامس على الشبكة العالمية "انترنت"، والتي تتزامن مع ذكرى غزوة بدر التي كانت في السابع عشر من شهر رمضان المبارك، وذلك برعاية العلامة الشيخ يوسف القرضاوي و"المركز الفلسطيني للإعلام" وبمشاركة مؤسسة القدس الدولية وبحضور العديد من الشخصيات البارزة.

وتتضمن هذه الفعاليات عدد من الأنشطة تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية يتم بثها حصرياً صوتياً على غرفة البالتوك (سرايا الدعوة) التابعة لملتقى الإخوان المسلمين www.ikhwan.net/vb ، الذي قام بإعداد موقع خاص لهذه الفعالية باسم يوم القدس www.qudsday.org .

ومن هذه الفعاليات كلمات صوتية لعدد كبير من قيادات العمل الإسلامي والدعوي والفكري في العالم الإسلامي، يتقدمهم الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وسالم الفلاحات المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، والشيخ المستشار فيصل مولوي رئيس الجماعة الإسلامية بلبنان ونائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء وإسماعيل هنية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، والدكتور محمود الزهار القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ووزير الخارجية السابق، والأستاذ عدنان سعد الدين المراقب العام السابق لإخوان سوريا.

 كما يحضر في هذه الفعالية الشيخ الداعية الكويتي أحمد القطان وسعود أبو محفوظ رئيس لجنة القدس وفلسطين المركزية في حزب جبهة العمل الإسلامي في (الأردن) والدكتور محمد سليم العوا نائب رئيس اتحاد علماء المسلمين (مصر)، والدكتور على محي الدين القرة داغي ( قطر) والدكتور علي الصلابي (ليبيا)، والأستاذ أكرم كساب السكرتير العلمي لفضيلة الشيخ القرضاوي (مصر).

ويحضر أيضاً كلٌّ من مشير المصري ونزار ريان وفوزي برهوم القياديين في حركة "حماس" في قطاع غزة، وأيضاً الدكتور أبو زيد المقرئ الإدريسي (المغرب) عضو مجلس النواب عن حزب العدالة، والشيخ علي اليوسف (لبنان) أمين سر رابطة علماء فلسطين، والشيخ حسام غالي (لبنان) مسؤول هيئة نصرة الأقصى، والدكتور أكرم عدلوني (لبنان) مدير مؤسسة القدس الدولية والبروفيسور محمد اجتباء الندوي (الهند) عضو الأمانة العامة لرابطة الأدب الإسلامي العالمية وعالم وأديب هندي.

 كما تتضمن الفعاليات إضافة إلى تلك الكلمات، برامج ثقافية شعرية وإنشادية تعبر عن طبيعة هذه الفعالية المخصصة للقدس وإحياء الذكرى في قلوب الأمة الإسلامية.

يشار بهذا الصدد إلى أن ملتقى الإخوان على الانترنت قد أسس هذه الفعالية في رمضان سنة 1424هـ من خلال الأنشطة الإلكترونية على الانترنت، وإرسال مئات الرسائل بالبريد الإلكتروني ونشر الإعلانات في المواقع والمنتديات الحوارية من أجل التذكير بهذا اليوم.


المصدر: غزة– المركز الفلسطيني للإعلام - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »