(إيسيسكو) تدين افتتاح كنيس يهودي في جدار المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 4 تشرين الأول 2007 - 4:15 م    عدد الزيارات 2883    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بشدة افتتاح المتطرفين اليهود لكنيس يهودي في الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

 وأكدت المنظمة في بيانٍ لها أنّ هذا «العمل العدواني الذي أقدم عليه المتطرفون اليهود يمثّل اعتداءً على العالم الإسلامي برمته»، معتبرةً إياه «انتهاكاً لحرمة أولى القبلتين وثالث الحرمين ومخالفة للقانون الدولي».

 واستنكرت بشدّة «تصاعد السياسة العدوانية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى هذه الدرجة من استفزاز مشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك».

ودعت المنظمة العالم الإسلامي حكومات ومنظمات ومؤسسات وهيئات أهلية إلى الاحتجاج على هذا العدوان على المسجد الأقصى والعمل على وقفه. وأوضحت «أنّ أهداف المتطرفين الصهاينة تسعى إلى هدم المسجد الأقصى »، معتبرةً أنّ افتتاح كنيس يهودي في الجدار الغربي للمسجد الأقصى ليس إلا مقدمة لما هو أخطر.

وشدّدت إيسيسكو على ضرورة وقوف العالم الإسلامي بقوة أمام أي محاولة يقوم بها متطرفون يهود لتحقيق أحلامهم بهدم المسجد الأقصى.


المصدر: صحيفة الوطن الكويتية - الكاتب: admin

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »