الاحتلال الصهيونيّ يشرعن الاستيطان في حي سلوان بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 28 تشرين الأول 2007 - 1:14 م    عدد الزيارات 2140    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الصهيونيّة في القدس المحتلة، على الاستيطان اليهوديّ في حي سلوان العربي في مدينة القدس. وأشارت التقارير الصهيونيّة إلى أنّ الحديث هو عن "بيت يوناتان" (الإشارة إلى الجاسوس يوناتان بولارد المسجون في الولايات المتحدة)، والذي تم بناؤه بدون ترخيص.

 

وجاء أنّه بموجب القانون فقد كان يجب أنْ يتمّ هدم المبنى وإخلاؤه، إلا أنّ اللجنة قرّرت ترخيص الطبقات الخمس في المبنى، حيث يستوطن عدد من عائلات المستوطنين.

 

ويشكّل القرار المذكور سابقةً فيما يتّصل بالمباني المجاورة، حيث يصبح بالإمكان اتخاذ إجراءات مماثلة، وتقديم خرائط إلى مؤسسات التخطيط.

تجدر الإشارة إلى أنّ جمعية "عطيرت كوهانيم" الصهيونيّة التي تعمل على سلب الأراضي والمباني العربية وتهويد القدس هي التي بادرت إلى توطين اليهود في المكان منذ عدة سنوات، حيث تدّعي أنّ اليهود كانوا يسكنون في المنطقة حتى العام 1938 حين تم إخراجهم منها حفاظاً على حياتهم.

 

وكانت قد كشفت صحيفة "هآرتس" في وقتٍ سابق عن أنّ وزارة الإسكان الصهيونيّة تموّل الحراسة على مستوطنين من جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، والذين استولوا على مبنى تابعٍ لعائلة فلسطينية في حي سلوان في القدس. وتبيّن أن هؤلاء المستوطنين قاموا بطرد أفراد عائلة "مراغة" التي تملك المبنى، بزعم أنهم اشتروه من أحد أفراد العائلة.


المصدر: موقع عرب 48: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »