انطلاق أضخم تظاهرة دولية من أجل نصرة القدس في إسطنبول

تاريخ الإضافة الخميس 15 تشرين الثاني 2007 - 1:17 م    عدد الزيارات 6849    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

انطلق، اليوم الخميس (15/11)، فعاليات "ملتقى القدس الدولي" في مدينة إسطنبول التركية، وسط حضورٍ حاشد من المشاركين يقدّر بالمئات، والذي يُعَدّ أضخم تظاهرة دولية من أجل نصرة مدينة القدس المحتلة.

 

وقال الدكتور أكرم العدلوني، الأمين العام لمؤسسة القدس الدوليّة، إنّ الهدف من عقد هذا الملتقى هو السعي "لأن يكون تظاهرةً إنسانيّة جامعة تُعيد الاهتمام لقضيّة المدينة المحتلّة وتؤكّد حق الفلسطينيّين الثابت في مدينتهم مهما طال زمان احتلالها ومهما كانت الوقائع التي أقامها المحتلّ على أرضها، وذلك عن طريق إصدار إعلان اسطنبول الدوليّ الذي يُمثّل وثيقةً إنسانيّةً تاريخيّة تُثبّت الحقّ لأهله وتؤكّد وقوف البشريّة بجميع أطيافها خلف هذا الحقّ الذي هو أكبر من أيّ طرف مهما بلغت قوّته ومهما كانت الإجراءات التي فرضها بهذه القوّة".

 

هذا وقدّر نجاتي جيلان رئيس وقف تركيا للمنظمات التطوعية عدد الذين سيشاركون في ملتقى القدس الدولي، المقرّر خلال الفترة ما بين الخامس عشر من تشرين ثاني (نوفمبر) وحتى السابع عشر من الشهر ذاته في إسطنبول، بأكثر من خمسة آلاف شخص قادمين من أكثر من أربع وستين دولة، إضافةً إلى آلاف الأتراك الآخرين.

 

وتوقّعت الجهات الداعية في تركيا: وقف تركيا للمنظمات التطوعية، واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، أنْ يصل عدد زوار الملتقى، خلال أيام الثلاث، إلى نحو 50 ألف زائر.


المصدر: إسطنبول- المركز الفلسطيني للإع - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »