بلدية الاحتلال في القدس ترصد ملايين الشواكل لدعم المشاريع الاستيطانية

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2007 - 8:02 م    عدد الزيارات 2108    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت بلدية الاحتلال الصهيونيّة في القدس عمّا أسمته "خطة لتطوير" الجزء الشرقي من المدينة، والذي يضمّ الأحياء العربية في المدينة، وتهدف هذه الخطة إلى تكثيف البناء الاستيطاني في شرقي المدينة, وترميم البناء في الحي الإسلامي, وتطوير السياحة والنظافة بهدف المحافظة على المدينة وتطويرها.

 

وأشار رئيس البلدية الصهيونيّة، في مؤتمر صحافي عقده بمقر البلدية، إلى أنّ البلدية قرّرت إنفاق (250) مليون شيكل من أجل دعم المشاريع الاستيطانية في المدينة، والتي تأتي ضمن خطة البلدية والتي تُعَدّ الخطة الأكبر من نوعها منذ الإعلان عن ضمّ المدينة للكيان الصهيونيّ.

 

ولفت رئيس البلدية الصهيونيّ إلى أنّ الخطة جاءت في أعقاب التصريحات التي أطلقها وزير التخطيط الاستراتيجي وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" ليبرمان, والتي دعا فيها إلى التنازل عن أجزاء من القدس العربية التي يسكنها العرب للحفاظ على الأغلبية اليهودية في المدينة.

 

يُشار إلى أنّ الكنيست الصهيونيّ قد أصدر قانوناً تمّ التصويت عليه بالقراءة الأولى، والذي يحظر التنازل عن أجزاء من المدينة إلا بموافقة 80 عضو كنيست.


المصدر: القدس المحتلة– الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »