15 ألف صهيونيّ يعلنون عند حائط البراق رفضهم تقسيم القدس.. والاحتلال يقتحم مخيّم شعفاط شمال المدينة

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الثاني 2007 - 10:14 ص    عدد الزيارات 2326    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تجمّع نحو 15 ألف مستوطنٍ صهيونيّ في باحة حائط البراق أول من أمس اٌثنين (26/11)، وأدّوا طقوسهم الدينيّة هناك تعبيراً عن احتجاجهم على مؤتمر أنابوليس للتسوية والذي يُمكِن أنْ يُطرَح فيه قضيّة تقسيم مدينة القدس بين الكيان الصهيونيّ والسلطة الفلسطينيّة.

 

ونظّم هؤلاء الصهاينة عقب صلاتهم تظاهرةً أمام منزل رئيس الوزراء الصهيونيّ إيهود أولمرت وكان على رأسهم الحاخام مردخاي إلياهو، ورفعوا خلال التظاهرة شعاراتٍ تدعو إلى إبقاء مدينة القدس عاصمةً موحّدة للكيان الصهيونيّ وعدم الموافقة على تقسيمها.

 

يُشار إلى أنّ وفداً فلسطينيّاً يُشارك في مؤتمر أنابوليس الأمريكيّ. وقد طرح الوفد في خطابه الرسميّ أمس موضوع القسم الشرقيّ من مدينة القدس على أنّها العاصمة للفلسطينيّين، في اعترافٍ ضمنيّ بقسمٍ غربيّ للصهاينة.

 

من جهةٍ أخرى، اقتحمت قوة معززة من شرطة الاحتلال الصهيونيّ، فجر أمس الثلاثاء (27/11)، مخيّم شعفاط شمال القدس المحتلة. وأكّدت مصادر فلسطينيّة أنّ عدداً كبيراً من أفراد شرطة الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين وعاثوا فيها خراباً.

 

وأوضحت هذه المصادر أنّه تخلّل العملية إجبار المواطنين على الخروج من منازلهم واحتجازهم في أجواء البرد القارس دون معرفة الأسباب.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »