أولمرت: تقسيم القدس أمر محتوم.. ونعتزم الإبقاء على المستوطنات!!

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الثاني 2008 - 10:46 ص    عدد الزيارات 2275    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أشار رئيس الوزراء الصهيونيّ، ايهود أولمرت، يوم الثلاثاء (1/1)، إلى أنّ "إسرائيل" قد لا تجد خياراً أمامها سوى الموافقة على تقسيم القدس في "اتفاق سلام" يجرى التوصل إليه في المستقبل مع الفلسطينيين، على حدّ زعمه.

 

وقال أولمرت في مقابلةٍ مع صحيفة جيروزالم بوست الصهيونيّة: "العالم الصديق لإسرائيل... الذي يدعم إسرائيل بحق.. هو العالم الذي عندما يتحدث عن المستقبل فهو يتحدث عن إسرائيل على أساس حدود 1967" حسب وصفه.

 

وكان أولمرت الذي شغل في السابق منصب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، تساءل علناً عن مدى حكمة ضمّ أحياء عربية على مشارف القدس بعد حرب 1967 في تصريحات أثارت انتقادات من الجناح اليميني الصهيونيّ.

 

ولكنه أوضح أنّ "إسرائيل" لن توافق على العودة إلى حدودها قبل حرب 1967. وكرّر أولمرت في المقابلة مع الصحيفة أنّ "إسرائيل" تعتزم الإبقاء على أكبر مستوطناتها في الضفة الغربية وهي مستوطنة "معاليه أدوميم" القريبة من القدس في أيّ اتفاق تسوية.


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »