حاخامات صهاينة يدعون إلى اعتلاء الأقصى يوم زيارة بوش

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الثاني 2008 - 10:52 ص    عدد الزيارات 2084    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا مجلس حاخامات المستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية إلى القيام بعدة فعاليات احتجاجية في يوم زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للمنطقة المقرّرة غداً الثلاثاء (8/1)، وعلى رأس الفعاليات هو الصعود إلى المسجد الأقصى.

 

وأعلن مجلس الحاخامات، ووفق تقارير صحافية نشرت أول من أمس السبت (5/1/2008)، عن التجهيز لفعاليات احتجاجية عدة، مؤكّدين على ضرورة التجمّع في الأماكن المسموح بها في البلدة القديمة لإقامة الصلوات من أجل ما سمّي بـ"خطة الشر".

 

وفي فعالية أخرى دعا إليها مجلس الحاخامات، وهي التجمع أمام الطريق المؤدية إلى جبل أبو غنيم في القدس لإقامة بؤر استيطانية جديدة في المنطقة على الرغم من أنّ وزارة الاستيطان الصهيونيّة أعلنت عن مناقصةٍ لبناء 307 وحدات سكنية في المنطقة.

 

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية من قِبَل حاخامات المستوطنين بسبب القلق الذي ينتابهم من إمكانية التوصّل إلى اتفاقٍ مع الطرف الفلسطيني يتمّ من خلاله التنازل عن أجزاء من مدينة القدس خاصة الأحياء العربية.

 

وكان المسؤولون في دولة الاحتلال، مثل حايم رامون، دعوا إلى مثل هذا الخطوة ليس لإرضاء الفلسطينيين وإنّما بناءً على "حاجة إسرائيلية" وهي التخلّص من السكان العرب في المدينة وضمان الأغلبية اليهودية.


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »