الإعلام العبريّ: بناء ستين مسكناً "إسرائيلياً" جديداً في القدس قريباً!

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الثاني 2008 - 8:21 ص    عدد الزيارات 1991    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت صحيفتان عبريّتان، أمس الثلاثاء (8/1): "إنّه سيتمّ بناء ستين مسكناً جديداً في القدس المحتلة"، وذلك عشية وصول الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى المنطقة بحجّة دفع عملية التسوية "الإسرائيلية"-الفلسطينية.

 

وحسب الصحفيتين، "ستُبْنى هذه المساكن في حي رأس العمود الفلسطينيّ، حيث تقيم ستون عائلة إسرائيلية على أراضٍ اشتراها المليونير الأميركي إيرفينغ موسكوفيتز قبل 15 عاماً" على حدّ زعمهما.

 

وأوضحت صحيفتا "هآرتس" و"معاريف" الصهيونيّتيْن، أنّ المشروع حصل على كلّ التراخيص الضرورية من بلدية القدس المحتلة. ويموّل موسكوفيتز منذ سنوات مشاريع عقارية لجمعيات مستوطنين في القدس المحتلة التي ضمّتها سلطات الاحتلال.

 

ووفق "هآرتس"، فإنّ المشروع الجديد قد يحول دون إقامة ممرٍّ للفلسطينيين يربط الضفة الغربية بباحة المسجد الأقصى في القدس القديمة في إطار إقامة دولة فلسطينية في المستقبل.

 

وزعمت "معاريف" أيضاً، أنّ مجموعةً من اليمين المتطرّف اشترت أرضاً مساحتها "هكتاران"، تقع بين بيت لحم وجنوب القدس قرب حي "جيلو" الاستيطاني، بهدف إقامة حي "إسرائيلي" جديد فيها. وأفادت الصحيفة أنّ حكومة إيهود أولمرت تأمل بعدم التعرّض لانتقادات أمريكية بصدد هذين المشروعين، لاعتبارهما مشروعين عقاريين "خاصين".

 

يُشار إلى أنّه يقيم نحو مائتي ألف صهيونيّ في 12 حياً جديداً بُنِيَت بعد احتلال القسم الشرقي من المدينة المقدسة في حزيران/يونيو 1967، كما تسكن أكثر من مائتي عائلة استيطانيّة صهيونيّة في قلب الأحياء الفلسطينية، بينها مائة تقيم في الأحياء المسلمة والمسيحية من القدس القديمة، وخمسون في سلوان، وخمسون في رأس العمود، والأخرى في مبانٍ في "أبو ديس" و"الشيخ جراح" تم تحويلها إلى مدارس تلمودية.


المصدر: القدس المحتلة- صحيفة فلسطين: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »