الاحتلال يمنع آلاف المقدسيّين من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى خشية التضامن مع غزة

تاريخ الإضافة السبت 26 كانون الثاني 2008 - 11:51 ص    عدد الزيارات 2609    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فرضت قوات الاحتلال الصهيونيّ إجراءات أمنية مشددة حول مدينة القدس المحتلة، أمس الجمعة (25/1)، حالت من خلالها دون تمكّن آلاف المواطنين من أداء شعائر صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك خشية من تفاعلات الموجة التضامنية الواسعة فلسطينيا مع قطاع غزة المحاصر.

 

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة عند حواجز الضفة الغربية المؤدية إلى مدينة القدس، للحيلولة دون تدفّق المواطنين لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، كما وصلت تعزيزات كثيفة في البلدة القديمة من القدس، لمنع من تمكّنوا من دخول المدينة من بلوغ المسجد الأقصى.

 

واضطر كثيرٌ من المواطنين لأداء صلاة الجمعة في طرقات القدس وفي ضواحيها، عند حواجز الاحتلال، فيما منعت سلطات الاحتلال المواطنين الرجال الذين لا تزيد أعمارهم عن أربعين سنة من الوصول إلى القدس الشريف لأداء شعائر الصلاة.

 

وقد تذرّعت قوات الاحتلال في إجراءاتها المشددة تلك، بوصول ما سمّتها "معلومات استخبارية" عن "نية عناصر معادية إثارة الغليان أثناء الصلاة على خلفية التطورات الأخيرة في قطاع غزة" على حدّ زعمها. وأعرب المواطنون في طرقات القدس المحتلة وضواحيها، عن سخطهم جراء العوائق التي وضعتها سلطات الاحتلال لمنع وصولهم إلى المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: القدس المحتلة- صحيفة فلسطين: - الكاتب: admin

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »