بيروت: اعتصام تضامني صامت تضامنا مع الأقصى والقدس في الطريق الجديدة

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الأول 2014 - 11:52 م    عدد الزيارات 6721    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



نظمت (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة) اعتصاماً تضامنياً رمزياً صامتاً أمام مسجد الامام علي رضي الله عنه في الطريق الجديدة بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحت شعار "من القدس الى غزة... فلسطين أرض العزة".

جاء الاعتصام تضامناً مع المرابطين في المسجد الأقصى وأهل القدس وعموم فلسطين، وفي ذكرى استشهاد أمين عام حركة الجهاد الإسلامي د. فتحي الشقاقي، وفي إطار ملتقى الوفاء لفلسطين.

شارك في الاعتصام فيه جموع المصلين وممثلي القوى والهيئات والفصائل اللبنانية والفلسطينية وأعضاء الحملة الاهلية يتقدمهم المنسق العام للحملة أ. معن بشور، ومقررها د. ناصر حيدر، وممثل عن حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو وسام منور، وعلي فيصل مسؤول الجبهة الديمقراطية،  وممثلون عن المنتدى القومي العربي، تجمع اللجان والروابط الشعبية، المؤتمر الشعبي اللبناني، ملتقى بيروت الاهلي، رابطة ابناء بيروت، جمعية شبيبة الهدى، اللجنة الشعبية في الجناح، ولجنة المبادرة لكسر الحصار على عزة، واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، ومنتدى التواصل الشبابي العربي، حركة فتح، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الجبهة الشعبية – القيادة العامة، وحركة فتح – الانتفاضة.

وتم في الاعتصام توزيع "تحية ونداء" من الحملة الاهلية الى أهل القدس والمرابطين والمرابطات في الأقصى، كما تم توزيع "تحية ودعوة" بمناسبة استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي امين عام حركة الجهاد الإسلامي.

 

 

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »