سلطات الاحتلال تجدّد منع مواطنٍ مقدسي من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر أخرى

تاريخ الإضافة السبت 16 شباط 2008 - 9:29 م    عدد الزيارات 2288    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت السلطات الصهيونيّة بتجديد أمر المنع من دخول المسجد الأقصى المبارك بحقّ الشاب المقدسيّ ماجد راغب محمد الجعبة، لمدة ستة أشهر أخرى.

 

فقد استدعت السلطات الصهيونيّة يوم أمس الجمعة (15/2)، الشاب ماجد الجعبة من سكان البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، والذي يعمل موظفاً في أحد مساجد البلدة القديمة التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية، إلى مركز شرطة القشلة الكائن في باب الخليل وقامت بتسليمه أمراً يمنعه من دخول المسجد الأقصى المبارك أو الاقتراب من المداخل المؤدية إليه لمدة ستة أشهر.

 

يُذكَر أنّ الشاب ماجد الجعبة قد مُنع من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك في منتصف العام 2005م ولمدة سنتيْ ونصف السنة، حيث لم يمضِ على دخوله إلى المسجد الأقصى إلا ثلاثة أيام بعد انتهاء فترات المنع السابقة.

 

وقد جاء في القرار الصادر عن المدعوّ (يئير جولان "قائد الجبهة الداخلية والقائد العسكري") أنّ الجعبة يشكّل خطراً على أمن الدولة وسلامة الجمهور والأمن العام، على حدّ زعمه.

 

وقد علّق الجعبة على القرار بقوله: "قوات الاحتلال الصهيوني تحاول من وراء إصدار مثل هذه القرارات أنْ تُبعد أكبر عددٍ ممكن من الشباب عن المسجد الأقصى المبارك، بينما تسمح لعصابات وقطعان المستوطنين بالتجول بحرية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك".

 

يذكر أنّ هناك أشخاصاً آخرين تمّ منعهم صباح أمس من دخول المسجد الأقصى أيضاً، ولم تُعرَف هويتهم بعد.


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »