الشيخ صبري يحذّر من مواصلة تهويد القدس وتمادي الاستيطان

تاريخ الإضافة السبت 23 شباط 2008 - 9:11 ص    عدد الزيارات 1977    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، من المخطّطات الصهيونية الرامية لتهويد مدينة القدس والتعدّي على المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال الشيخ صبري في خطبة الجمعة (22/2)، التي ألقاها في المسجد الأقصى المبارك، إنّ ما يسمّى بـ'الحوض المقدس" الذي "يتمسّك به اليهود زوراً وبهتاناً؛ سيبتلع البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة وبلدة سلوان، وذلك لاحتواء المقدسات الإسلامية والمسيحية، بإدارة يهودية".

 

وأشار إلى أنّ البناء الاستيطاني الاستعماريّ مستمرّ ومتواصل، لافتاً الانتباه إلى ما صرّح به رئيس بلدية الاحتلال بأنّ قرار تجميد الاستيطان لا يشمل مدينة القدس. وأكّد الشيخ صبري أنّ الاستيطان الصهيوني لم يُجمَّدْ عملياً لا في القدس ولا في الضفة الغربية؛ وأنّ مصادرة الأراضي مستمرة في القدس والضفة الغربية، مشدّداً على أنّ الاستيطان "قائم على قدم وساق، وعدد الوحدات التي سيتمّ بناؤها في القدس ومحيطها يزيد عن إحدى وثلاثين ألف وحدة سكنية"، وفق توضيحه.

 

وانتقد خطيب المسجد الأقصى الحصار المفروض على قطاع غزة من قِبَل سلطات الاحتلال الصهيوني، وقال إنّ: "حصار المليون ونصف المليون من البشر، ومنع الأغذية والأدوية والكهرباء عنهم، ظلم كبير وإثم عظيم"، متسائلاً عن دور جمعيات حقوق الإنسان إزاء ذلك.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »