جرافات بلدية الاحتلال في القدس تهدِم منزلاً في حيّ الثوري بحجّة عدم التراخيص

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 شباط 2008 - 10:07 ص    عدد الزيارات 2216    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، أمس الإثنين (25/2)، منزل الدكتور فايز حسن أرشيد في حيّ الثوري بحجّة عدم استكمال التراخيص اللازمة، بعد أنْ حاصرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وأفراد حرس الحدود والقوات الخاصة والخيّالة الحي من كافة مداخله ومنعوا المواطنين من الاقتراب من المنزل.

 

وأشار الدكتور فايز أرشيد صاحب المنزل إلى أنّ عمّال البلدية حضروا لهدم المنزل دون سابق إنذار مع العلم أنّه تمّ إضافة 70 متراً على ارتفاع ثلاثة طوابق لمنزلٍ يعود بناؤه لعام 1942.

 

وقال أرشيد إنّه: "قبل سنتين أصدرت البلدية أمراً بهدم المنزل لكنّي تمكّنت من استصدار أمرٍ بإيقاف الهدم بشكلٍ مؤقت ثم عقدت محكمة الداخلية عقب قرار البلدية جلسةً وأصدرت أمراً بهدم المنزل".

 

وأضاف أرشيد: "حاولت استصدار رخصةٍ لتوسيع المنزل منذ ستة أشهر بقِيَ لإصدارها ثلاثة أشهر، إلا أنّ البلدية والداخلية قامتا بهدم منزلي لأنّه يقع في منطقة حساسة متاخمة للمنطقة اليهودية في حي الثوري".


المصدر: موقع الأقصى أون لاين: - الكاتب: admin

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »