الاحتلال يعتزم هدم خيمة اعتصامٍ لفلسطينيين في قرية "سلوان" جنوب القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 آذار 2008 - 1:20 م    عدد الزيارات 1707    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلّمت قواتٌ من شرطة الاحتلال وممثلين عن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، أمس الأربعاء (12/3)، المواطن محمد صيام أمراً بهدم خيمة الاعتصام المقامة على أرضه في وادي حلوة بقرية سلوان احتجاجاً على الحفريات التي تجري من قِبَل المستوطنين أسفل أرضه وفي المنطقة.

 

وقال المحامي سامي ارشيد، الذي يتولّى قضية المواطن صيام، إنّ القرار سُلّم بناءً على قانون ما يسمّى بـ"المحافظة على نظافة المدينة". وأضاف أنّه توجّه إلى المحكمة من أجل التحفّظ على القرار، لأنّه ينصّ على هدم الخيمة خلال 24 ساعة، مشيراً إلى أنّه تمكّن من استصدار أمرٍ مؤقّت من المستشار القانوني يقضي بوقف إجراءات الهدم لحين الرد على التحفّظ المذكور.

 

يذكر أنّ الخيمة أقيمت من أجل الاحتجاج بشكلٍ سلميّ وقانونيّ ضدّ عمليات الحفر التي تجري في سلوان من قِبَل المستوطنين، كما أنّ هناك خيمة أخرى أقيمت في حيّ البستان في سلوان لاستقبال ممثّلي المنظمات والدبلوماسيين من أجل إثارة الرأي العام ضدّ الحفريات التي يقوم بها المستوطنون في المنطقة.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »