بعد لقائهما في القدس المحتلة:

"أولمرت" لـ"عباس": الاستيطان سيستمر في القدس والضفة ولن يُبحث في أي مفاوضات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 نيسان 2008 - 8:49 ص    عدد الزيارات 2159    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أولمرت يؤكد لعباس أن الاستيطان في القدس والكتل الاستيطانية الكبرى سيتواصل (أرشيف)

 

عقب ساعاتٍ قليلة من لقاء رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال إيهود أولمرت؛ أعلنت حكومة الاحتلال مجدّداً موقفها القاضي بأنّ الاستيطان سيتواصل بكثافةٍ في كلٍّ من مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة.

 

وكشف مارك ريغف، المستشار الإعلامي لرئيس وزراءالحتلال، النقاب عن أنّ إيهود أولمرت أوضح لرئيس السلطة محمود عباس خلال لقائهما أمس الإثنين (7/4) أنّ "إسرائيل ستواصل عمليات البناء في مدينة القدس وفي الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة".

 

وأشار المسؤول في دولة الاحتلال إلى أنّ أولمرت أوضح لمحمود عباس أنّ هذه المناطق التي يتمّ وسيتمّ بناء المستوطنات فيها "ستكون جزءاً من كلّ اتفاق مستقبلي بين إسرائيل والسلطة"، على حدّ تعبيره.

 

إلى ذلك؛ قالت مصادر دبلوماسية أمريكية إنّ رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي ستيف هيدلي والمنسق الأمريكي الأمني الخاص وليام فريزير سيصلان إلى دولة الاحتلال الأسبوع القادم للقاء كبار مسؤولين الاحتلال، كما سيزور الوفد الأمريكي رام الله للقاء مسؤولي السلطة.

 

وذكرت المصادر أنّ الزيارة تستهدف دراسة كيفية تطبيق الجانبين، دولة الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة، لتعهّداتهما في خارطة الطريق، كما أنها تأتي تمهيداً لزيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش لدولة الاحتلال منتصف شهر أيار (مايو) القادم للمشاركة في احتفالات الاحتلال بذكرى إعلان إنشائه على أرض فلسطين المغتصبة قبل ستين سنة.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »