الجبهة الإسلاميّة المسيحيّة: إغلاق القدس جريمة بحق الديانات السماوية

تاريخ الإضافة الخميس 10 نيسان 2008 - 2:03 م    عدد الزيارات 1976    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبرت الجبهة الإسلامية المسيحية أنّ استمرار سياسة الاستيطان والإغلاق والعزل التي تنفّذها سلطات الاحتلال بحقّ القدس والمقدسات، هو محاولة لتعطيل لدورها الديني والعقائدي.

 

وقال حسن خاطر، الأمين العام للجبهة، في بيانٍ له صدر اليوم الخميس (10/4): "إنّ النوايا الإسرائيلية تجاه القدس باتت واضحة وضوح الشمس، فدولة الاحتلال تعمل بكلّ إمكانياتها لتهويد المدينة المقدسة وتفريغها من أهلها الأصليين، وعزلها عن محيطها وامتدادها الجغرافي و الديمغرافي".

 

واعتبر خاطر أنّ كلّ ذلك يُقصَد منه طمس هويتها العربية ورموزها الدينية، وتحويلها إلى مجرّد مدينة تعجّ بالمتطرّفين والمستوطنين اليهود. وبيّن أنّ مدينة القدس على وجه الخصوص لا يمكن أنْ تخضع لمنطق التهويد، ولا يمكن للتهويد أنْ يبتلعها وإنْ ابتلعها لا يمكن أنْ يهضمها، لأنّها وُجِدت منذ الأساس لتكون مشفى للبشر من مثل هذه الآفات التي يطغى فيها التفكير الانعزالي والممارسة العنصرية على المحبة والانفتاح.

 

وأضاف: "القدس كانت على الدوام مدرسة حقيقيّة تجسّدت فيها قيم التسامح بين الجميع، وعلّمت أتباع الديانات السماوية من مشارق الأرض ومغاربها كيف يعيش بعضهم مع بعض، وكيف يتّسع كلٌّ منهم للآخر في عقائده ومقدساته ولغته وثقافته، وكانت القدس على مدار تاريخها الطويل تجسّد هذه القيم وتعمّق جذورها في النفوس، وتمنح الحضارات وأتباع الديانات شهادات حسن السيرة والسلوك مع "الغير" إنْ خيراً فخير وإنْ شراً فشر، وعلى دولة الاحتلال أنْ تراجع التاريخ".

 

وتابع أنّ استمرار دولة الاحتلال في سياسة عزل المدينة وتهويدها يُعَدّ من أكبر الجرائم في هذا العصر، وهو تعطيلٌ مباشر لرسالة القدس، واعتداء صارخ على إرادة الله الذي "باركها للعالمين" ومساس خطير بحقوق أتباع الديانات السماوية.

 

وناشد خاطر المجتمع الدولي والقوى التي تؤمِن بالانفتاح والحوار بين الشعوب والحضارات إلى المساهمة في فكّ الحصار عن القدس والعمل الجادّ على إرجاع القدس لأحضان الجميع لتمارس دورها الحضاري ورسالتها الخالدة في تعميق أواصر المحبة والتسامح بين بني البشر.


المصدر: القدس المحتلة- الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »