لمزيدٍ من التلاحم وخدمة القدس والأقصى: وفدٌ من الحركة الإسلامية يزور خيمة الاعتصام في سلوان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 نيسان 2008 - 11:51 ص    عدد الزيارات 1866    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحتلّ عام 1948، إنّ مؤسسة الاحتلال تضع بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى في الدرجة الثانية استهدافاً بعد المسجد الأقصى المبارك، وأنّ الهدف الاحتلاليّ الأساس من هذا الاستهداف هو تفريغ المقدسيّين من هذه البلدة وتهويدها كاملاً.

 

وكان وفدٌ من الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وقف على رأسه الشيخ رائد صلاح قد زار خيمة الاعتصام في حي وادي حلوان في سلوان، وضمّ الوفد الشيخ علي أبو شيخة -رئيس مؤسسة الأقصى-، والمحامي زاهي نجيدات -متحدث باسم الحركة الاسلامية-، بالإضافة إلى المهندس مصطفى أبو زهرة -من الشخصيات الفاعلة في القدس-. وكان في استقبال الوفد لفيف من أهالي الحي، حيث قدّم السيد جواد صيام شرحاً مفصّلاً للحضور حول آخر التطوّرات المتعلّقة بحملة الحفريات والأنفاق التي حفرها الاحتلال في بلدة سلوان خاصة في منطقة حي وادي حلوة، وتسبّبت هذه الحفريات بتشقّقات واسعة في البيوت.

 

وأوضح صيام أنّ أنفاق الاحتلال تحت البيوت المقدسية تهدف إلى الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك. كما وقدّم فخري أبو ذياب -من أهالي سلوان- شرحاً عن المخططات الاستيطانية في سلوان.

 

وفي كلمةٍ أمام الحضور، أكّد الشيخ رائد صلاح أنّ الزيارة تأتي لمزيدٍ من التلاحم مع أهالي سلوان وأنّ الجميع سواءً بسواء في هذه القضية، قضية القدس والمسجد الأقصى، مشيراً إلى أنّه "يجب القيام بما يملي علينا واجبنا تجاه القدس والمسجد الأقصى".

 

وفي ختام الزيارة اتّفق الجميع على استمرار التواصل من أجل خدمة القدس والأقصى والتصدّي لكلّ مخططات مؤسسة دولة الاحتلال التهويدية في القدس.

 

وفيما يلي بعض صور الزيارة التضامنيّة لوفد مؤسسة الأقصى إلى الخيمة التضامنيّة في سلوان:

 


المصدر: مؤسسة القدس لإعمار المقدّسات: - الكاتب: admin

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »