مؤسسة القدس الدولية تطلق سلسلة تقارير أسبوعية توثق معاناة الأسرى المقدسيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 نيسان 2008 - 2:04 م    عدد الزيارات 5727    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت مؤسسة القدس الدوليّة، عن إطلاق مشروعها المتمثّل بإصدار تقارير أسبوعية في عددٍ من الصحف ومواقع شبكة الإنترنت على مدار ستة أشهر، توثّق من خلالها معاناة قدامى الأسرى المقدسيين وتكشف وحشية الاحتلال واستبداده وازدواجية معاييره تجاه الأسرى المقدسيين.

 

وأضافت المؤسسة في بيانٍ أصدرته بمناسبة يوم الأسير الفلسطينيّ، أنّه: "عام بعد عام يشتدّ القيد على الأسرى، حيث يقبعون في غياهب سجون الاحتلال في ظروفٍ بالغة القساوة، يتعرّضون لألوان التعذيب وسوء المعاملة والأمراض المزمنة التي ولدتها ظلمة السجون، في غياب أبسط الحقوق الإنسانية".

 

وأشارت إلى أنّه يوجد أكثر من 525 أسيرًا مقدسيًا يقبعون خلف قضبان الاحتلال وأكثر من 37% منهم محكومون عشرين عامًا وما فوق. وهذؤلاء الأسرى المقدسيّون يقعون ضحايا الازدواجية "الإسرائيلية" حيث تطبّق سلطات الاحتلال عليهم قوانين السجناء "الإسرائيليين" في حالات تبادل الأسرى وترفض أنْ يدخلوا ضمن أي صفقة تبادل. بينما تتعامل معهم كأسرى فلسطينيين حينما يتعلق الأمر بحقوقهم الإنسانية التي نصّت عليها الأعراف والاتفاقيات الدولية، وبالتالي هم محرومون من أدنى هذه الحقوق بما في ذلك حرمانهم من رؤية ذويهم في أغلب الأحيان.

 

وأكّدت المؤسسة أنّ التقارير الأسبوعيّة حول معاناة الأسرى المقدسيّين لتشكّل رافداً للضغط على المعنيّين بشؤون الأسرى للخروج عن حالة الصمت حيال ملف الأسرى المقدسيين. وتتضمّن التقارير عرضًا لحالات وأحوال وأوضاع هؤلاء الأسرى من خلال المقابلات التي أُجرِيَت معهم.


المصدر: موقع مدينة القدس- متابعات: - الكاتب: admin

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »