تنظيم يهوديّ متطرّف يخطّط للاستيلاء على أراضٍ في شمال القدس بدعوى ملكيّتها له

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 نيسان 2008 - 12:02 م    عدد الزيارات 2109    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلن تنظيمٌ يهوديّ يمينيّ متطرّف، يطلق على نفسه اسم 'الصندوق من أجل أراضي إسرائيل"، أمس الثلاثاء (22/4)، عزمه الاستيلاء على أراضٍ في شمال مدينة القدس المحتلة، وتحديداً في المنطقة الصناعية المعروفة باسم "عطاروت" المقامة على أراضي المواطنين في قرية "بير نبالا".

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، أمس، عن الناشط اليمينيّ المتطرّف أرييه كينغ، رئيس "الصندوق من أجل أراضي إسرائيل"، قوله إنّ نشطاء من تنظيمه سيتوجّهون إلى أراضي "عطاروت" في 18 من أيار المقبل بادّعاء أنّ هذا اليوم هو الذكرى السنوية الـ60 لإخلاء بلدة "عطاروت" في 17 أيار من العام 1948 "في أعقاب هجمات أردنية" حسب وصفه.

 

وزعم كينغ أنّ بحوزة تنظيمه تفويضاً من "مالكين للأرض وورثتهم" بالاستيلاء على 300 دونم من أصل 1150 دونماً "بملكية يهودية". وأشارت "هآرتس" في هذا السياق إلى أنّ الصندوق سيستولي في أيار المقبل على 10 دونمات ضمن قسيمة أرضٍ مساحتها 35 دونماً يقع قسمٌ منها في "الجانب الفلسطيني" من جدار الضم والتوسع العنصري المحيط بمدينة القدس المحتلة.

 

ويأتي هذا النشاط الاستيطاني في وقتٍ كثّفت فيه سلطات الاحتلال من أعمال البناء لتوسيع مستوطنات واقعة حول مدينة القدس وفي أحياء استيطانية داخل القدس نفسها.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »