استصدار أوامر احترازيّة بوقف الحفريات وأوامر الهدم لعددٍ من المنازل المقدسيّة

تاريخ الإضافة الإثنين 23 حزيران 2008 - 11:32 ص    عدد الزيارات 2108    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استمع القضاة في المحكمة العليا لدولة الاحتلال يوم السبت (21/6)، إلى أقوال طرفيْ النزاع في قضية الحفريات تحت أرض المواطن المقدسيّ أحمد صيام في وادي حلوة بحي سلوان جنوب القدس.

 

وقال محامي عائلة صيام؛ سامي ارشيد: "لقد استمع القضاة خلال الجلسة لأقوال محامي سلطة الآثار وسلطة الحدائق الوطنية وشركة تطوير القدس التابعة لبلدية القدس ولي أيضاً حيال قضية الحفريات، وأبقوا أمر منع إستمرار الحفريات تحت أرض المواطن صيام ساري المفعول حتى صدور قرار آخر".

 

وأوضح ارشيد أنّ محاميّي جانب الاحتلال في القضيّة ادعوا أنّ المنع يسبّب أضراراً جسيمة ويؤثّر على تطوير شارع وادي حلوة، ويُذكَر أنّ المحامي سامي ارشيد كان قد حصل على أمرٍ احترازي بتاريخ 17/3/2008 يقضي بوقف الحفريات تحت أرض المواطن أحمد صيام، وذلك بعد تقديم المحامي اعتراضاً باسم عائلة صيام طالب فيه بوقف الحفريات في الأرض قبل شهريْن من صدور الأمر الاحترازي.

 

وكانت قد وقَعتْ العديد من المشادات بين الطرفين والاعتداءات من قِبَل حرّاس جمعية "إلعاد" الاستيطانية على عائلة صيام وسكان المنطقة خلال تضامنهم في خيمة الاعتصام في أرض صيام، كما تعرّض عددٌ من السكان للاعتقال من قِبَل شرطة الاحتلال وفرض الإقامة الجبرية عليهم.

 

من جهة أخرى، حصل المحامي زياد قعوار، مساء السبت، على أمرٍ احترازي يقضي بوقف قرار بلدية الاحتلال في القدس بإخلاء وهدم ثلاثة منازل في حي رأس خميس شرقي شعفاط، تعود للمواطنين مازن الرجبي وسليمان الترك وماجد أبو تركي، لحين موعد المحكمة في الثاني من الشهر المقبل.


المصدر: القدس المحتلة- الأقصى أون لاين - الكاتب: admin

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »