المطران حنا: لن يكون هناك حلّ إلا بتحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 حزيران 2008 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2215    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، مساء أمس الثلاثاء (24/6)، وفداً من طلاب مناطق الـ48 الذين يدرسون في الجامعة العبرية في القدس، وهم من النشطاء في الحقل الوطني، وبلغ عددهم خمسون طالباً من كافة الكليات.

 

وأكّد حنّا على أهمية القدس لدى كافة المسيحيين والمسلمين، مشيراً إلى ارتباطها الخاص بالعرب الفلسطينيين الذين يتوقون إلى تحريرها لكي تكون عاصمةً للدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وفي كلمته، شجب المطران حنّا، بشدّة، إجراءات الاحتلال في مدينة القدس، معتبراً إياها باطلة وغير شرعية وغير قانونية. وأضاف: "أنّ مدينتنا المقدسة تتعرض لمؤامرةٍ خطيرة فكلّ شيء عربي فلسطيني مسيحي وإسلامي مستهدف في هذه المدينة".

 

وقال: "يحدّثوننا عن السلام ونحن نقول إنّه لن يكون هنالك حلّ سلمي عادل بدون تحرير القدس لكي تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة. ولن تكون هناك حلول مقبولة قابلة للنجاح والاستمرار بدون تحرير القدس وعودتها إلى الأحضان العربية الفلسطينية".

 

وأضاف حنّا بأنّ الاستيطان وسلب الأراضي وابتلاع الأوقاف والعقارات هي ممارسات غير مقبولة ومرفوضة جملة وتفصيلاً، مشدّداً على حق العودة، مؤكّداً بأنّ هذا الحقّ لا يقلّ أهميةً عن المطالبة بعودة القدس وتحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »