اجتماعان تحضيريان في بيروت لملتقى القدس الدولي

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2007 - 9:27 ص    عدد الزيارات 7841    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


12-9-07

انعقد في بيروت اجتماعان تحضيريان لملتقى القدس الدولي في اسطمبول من 15-17 تشرين الثاني/نوفمبر 2007.

الاجتماع الأول كان للهيئات الداعية، وهي 27 هيئة عربية وتركية، اسلامية ومسيحية، اقليمية ودولية. افتتح الاجتماع رئيس  اللجنة التحضيرية المركزية للملتقى السيد معن بشور، بعد ذلك قدّم أمين عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور محمد أكرم العدلوني تقريراً حول ما تم من تحضيرات لا سيما لجهة تشكيل لجان تحضيرية في مصر، الجزائر، تونس، السودان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين، لبنان، إيران، تركيا، ماليزيا، إندونيسيا، جنوب إفريقيا، أوروبا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى ورقة عمل أعدتها اللجنة التحضيرية، بعدها قام أعضاء اللجنة التنفيذية في تركيا، الدكتور أحمد أغيراقجيا والسيد تحسين متولي، بعرض ما قامت به اللجنة التنفيذية التركية من إجراءات وترتيبات.

أما الاجتماع الثاني فكان بدعوة من لجنة المتابعة في لبنان وبحضور رئيس اللجنة التحضيرية المركزية الأستاذ معن بشور، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس حسن حدرج، وأمينها العام د. محمد اكرم العدلوني، ومنسق لجنة المتابعة في لبنان د. هشام البساط، وأمين عام مؤتمر الاحزاب العربية د. عبد العزيز السيد، وأمين عام المؤتمر القومي العربي أ. خالد السفياني، وعضوي اللجنة المركزية سعود ابو محفوظ ومنير سعيد، وقد حضر الاجتماع  حوالي 95 شخصية وهيئة لبنانية وفلسطينية.


الكاتب: mahmoud

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »