حملة احتلاليّة لهدم مئات المنازل في القدس بحجة عدم الترخيص

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تموز 2008 - 12:20 م    عدد الزيارات 2059    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قرّرت سلطات الاحتلال، قبل أيّام، هدم 32 بنايةً ومنزلاً في بلدة العيساوية في الـمدينة، من بينها 10 أوامر هدم لبنايات مكوّنة من 3 إلى 4 طوابق ليصل مجموع الشقق الـمشمولة بأوامر الهدم إلى 60 شقة، وهذا قرارٌ خطير وتشريد للمواطنين وعملية تهويد واضحة.

 

وأشارت مصادر فلسطينيّة إلى أنّ الحملة الواسعة التي تنفّذها طواقم بلدية الاحتلال في الأحياء والبلدات المقدسيّة تتمّ بتوزيع أوامر الهدم والمخالفات بشكلٍ كبير بلغ خلال الأسبوعين الماضيين نحو 76 أمر هدمٍ في أحياء العيساوية والطور والصوانة وراس العامود والأشقرية وبيت حنينا الفوقا وشعفاط البلدة القديمة.

 

كما أنّ هناك 47 إخطاراً بهدم منازل في حي البستان في بلدة سلوان جرى تجديد العمل في البلدية على هدمها لبناء ما يسمّى بـ"الحديقة الوطنية الإسرائيلية" قرب المسجد الأقصى.


المصدر: صحيفة الدستور الأردنيّة: - الكاتب: admin

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »