في ذكرى الإسراء والمعراج:

"علماء فلسطين" تطالب الأمة بتطهير الأقصى من الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 31 تموز 2008 - 11:58 ص    عدد الزيارات 2437    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت رابطة علماء فلسطين، علماء العالم الإسلامي باستثمار ذكرى الإسراء والمعراج في توعية المسلمين بالمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى، وتوضيح منزلته، وبالتحرّك بشكلٍ جادّ من أجل تطهيره من دنس الاحتلال الغاصب.

 

ودعت الرابطة في بيانٍ لها اليوم الخميس (31/7)، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، خطباء المساجد إلى تخصيص خطبة صلاة الجمعة المقبلة للحديث عن إسراء الرسول إلى المسجد الأقصى ومعراجه إلى السماء.

 

وناشدت الشعوب والحكومات بضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وبالأخص أهالي مدينة القدس، كما تشدّ على يد المقاومة الباسلة وتدعوها للاستعداد لجولة تحرير القدس من دنس الغاصبين.

 

كما دعت الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء فلسطين المحتلة عام 1948 إلى مواصلة الصد والدفاع عن حياض الأمة، و"أنْ يكملوا دورهم المشرف في النيابة عن مليار ونصف المليار مسلم في أصقاع الأرض، موقنين بأنّ النصر صبر ساعة وأن وعد الله آت آت".


المصدر: غزة- الشبكة الإعلامية الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »