مركز حقوقي يكشف النقاب عن إخطارات بالجملة لهدم بيوت المواطنين في العيسويّة قضاء القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 4 آب 2008 - 1:46 م    عدد الزيارات 2052    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف مركز حقوقي في القدس المحتلة النقاب عن أنّ سلطات الاحتلال سلّمت نحو 50 إخطاراً لمواطنين مقدسيّين في بلدة العيسوية في القدس المحتلة بهدم بيوتهم بحجة عدم الترخيص، وذلك في أقل من أسبوعين.

 

وقال تقريرٌ للدائرة القانونية في مركز القدس للحقوق الاقتصادية في القدس، إنّ الحملة التي قامت بها طواقم بلدية الاحتلال في القدس وشرطة وحرس حدود الاحتلال ضاعفت عدد الإخطارات التي سلمتها لمواطنين في أقلّ من أسبوعين، ما يثير علامات استفهام كثيرة حول توقيت هذه الحملة والهدف منها، ويدحض ما كانت أعلنته البلدية قبل أقلّ من شهر بأنها بصدد الموافقة على بناء مئات الوحدات السكنية في بلدات وأحياء مثل: العيسوية، وجبل المكبر، وصور باهر، وأم طوبا وتسوية أوضاع المباني غير المرخصة في باقي أحياء المدينة.

 

وطالب المركز بوقف حملات الدهم التي تقوم بها طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال في القدس وشرطة الاحتلال لأحياء وضواحي في القدس بداعي المراقبة على البناء في هذه الأحياء، فيما تقوم هذه الطواقم بتسليم إخطارات هدم بالجملة للمواطنين تدعوهم لإزالة ما يسمى بـ"مخالفات البناء" وتنذرهم بهدم منازلهم في بلدة العيسوية.

 

ولفت التقرير إلى أنّ ما حدث بعد إعلان البلدية المذكور، هو العكس تماماً حيث سارعت جرافاتها إلى استهداف منازل المواطنين في العيسوية بالهدم حيث هدمت أحد المباني السكنية قبل حوالي أسبوع، وواصلت حتى أمس تسليم مزيدٍ من إخطارات الهدم.

 

وربطت الدائرة القانونية في المركز بين التصعيد في هدم المنازل، والتطوّرات الأمنية التي شهدتها مدينة القدس مؤخّراً محذّرةً من التذرع بهذه الأوضاع لانتهاك القانون، واتخاذ إجراءات عقابية انتقامية تمسّ أفراداً ومجموعات كبيرة من المقدسيين ما يشكل عقوبة جماعية.


المصدر: مركز البيان للإعلام: - الكاتب: admin

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »