حملة مقدسية لمطالبة بريطانيا بإعادة الأوضاع في فلسطين إلى ما قبل العام 1917

تاريخ الإضافة الخميس 7 آب 2008 - 11:54 ص    عدد الزيارات 2552    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يسعى شبان فلسطينيون من مدينة القدس المحتلة إلى جمع مليون توقيع من أهالي مدن وقرى ومخيمات اللجوء الفلسطينية، سواءً داخل المناطق الفلسطينية أو دول الجوار، إلى جانب جمع وثائق وروايات حية بهدف تجريم بريطانيا، عن فعلتها التي مكّنت "إسرائيل" من احتلال فلسطين، في محاولة لرفع قضية بهذا الأمر أمام القضاء البريطاني. إلا أنّ القائمين على هذه الحملة لم يخفوا امتعاضهم من الردود التي تلقّوها من قِبَل المؤسسات والشخصيات الفلسطينية الرسمية. وذكروا أنّ مسؤولين في السلطة رفضوا المساهمة أو تقديم الدعم للحملة بحجّة أنّ بريطانيا تقدّم 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية. كما أشاروا في السياق ذاته إلى أنّ بنوكاً ومؤسسات تجارية فلسطينية كبيرة رفضت تمويل الحملة أيضاً حتى لا تصنّف أنها تعمل ضدّ بريطانيا. الأمر الذي دفع الشبان المشاركين في الحملة إلى تأمين المصاريف من جيوبهم الخاصة، لكنّهم وصلوا مؤخّراً للحد الذي يحول دون قدرتهم علي إنشاء موقع على شبكة الإنترنت رغم أهميته، بسبب تكلفته.

ومن جهته أكّد محامي الحملة الذي يستعدّ لرفع القضية أنّه سيطالب بتعويض الفلسطينيين عمّا سببته بريطانيا لهم من ألم، وأوضح أنّ التعويض لا يعني تعويضهم عن حق العودة، الذي أكّد على التمسك به، حيث إنهم سيطالبون أنْ تعيد بريطانيا الأمور إلي فلسطين إلى ما كانت عليه قبل العام 1917.


المصدر: القدس المحتلة- مركز البيان للإ - الكاتب: admin

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »