برومو فيلم وثائقي لدار الإذاعة الفلسطينية "هنا القدس" 1936-1948

تاريخ الإضافة الأحد 31 آب 2008 - 7:59 ص    عدد الزيارات 6462    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أُطلِق عرض تقديميّ "برومو" لفيلم يتحدّث عن قصة تأسيس دار الإذاعة الفلسطينية في القدس عام 1936، وخاصة القسم العربي بها وعن الموسيقى والبرامج الكثيفة التي كانت تبث عبر الأثير من مدينة القدس.

 

من خلال الفيلم سيبثّ مقاطع مسجلة حقيقية لأصوات المذيعين الفلسطينيين أثناء تقديمهم البرامج اليومية ومنهم الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان مدير قسم البرامج العربية في "حديث أشواق الحجاز"، والشاعر أبو سلمى في حديث "المونولوج"، والأديبة الفلسطينية أسمى طوبي وبرنامجها "حديث إلى الأم العربية" وهنريت سكسك في برنامجها "حديث الأطفال".

 

وسيبث في الفيلم مقاطع موسيقية وأهمها لبعض العازفين الموسيقيين ومن أهمّهم "توفيق جوهرية" على الناي، وأمين الصيداوي وغيرهم.. ويظهر بالفيلم شخصيات معاصرة وعاملة كان لها دور بارز في دار الإذاعة الفلسطينية "هنا القدس" ومنهم فاطمة البديري،  وهنريت سكسك..

 

الفيلم من إخراج رائد دزدار "دزدار إخوان للإنتاج"، أمّا المواد الوثائقية والتسجيلات الإذاعية القديمة لدار الإذاعة من الأرشيف الفلسطيني بالناصرة ..

 

لمشاهدة العرض التقديميّ للفيلم: اضغط هنا..


المصدر: الناصرة المحتلة- أحمد مروات- م - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »