خليل التفكجي: الاحتلال بدأ بتنفيذ الخطوة ما قبل الأخيرة لتصفية قضية القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 أيلول 2008 - 2:08 م    عدد الزيارات 2302    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعرب رئيس دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية، د. خليل التفكجي، عن اعتقاده بأنّ الاحتلال بدأ بتنفيذ الخطوة ما قبل الأخيرة لتصفية قضية القدس.

 

واعتبر التفكجي في تصريحاتٍ صحافية له، أنّ الاحتلال يستبق قضية القدس في المرحلة النهائية عبر طريقيْن رئيسيْن يتمثل أولهما في التوسع الاستيطاني المكثف ويتجسّد ثانيهما في جدار الفصل العنصري.

 

وأكّد أنّ الاحتلال بدأ بسياسة مبرمجة مبنية على مخطّط استراتيجي ينتهي عام 2020 يهدف إلى تقليص نسبة السكان العرب إلى 12% من المجموع العام للسكان مقابل 88% لليهود، مشيراً إلى تخصيص حكومة الاحتلال لمليار ونصف المليار دولار لأجل ذلك، ومؤكّداً أنّ الصورة المستقبلية لمدينة القدس ستكون مختلفة تماماً عن صورتها الحالية.

 

ورأى التفكجي أنّ هذا المخطط يتمّ تنفيذه عبر التوسع الاستيطاني خارج الحدود البلدية وداخلها، وإخراج التجمعات السكانية العربية خارج هذه الحدود، ما سيفضي في المستقبل المنظور إلى أزمة اقتصادية واجتماعية للمواطن الفلسطيني.

 

وأشار التفكجي إلى إعلان الاحتلال قبل أيام نيته المباشرة تنظيم إحصاء في مدينة القدس يشتمل على منح ما سمّاه بالأوراق الذكية التي تبيّن مكان السكن والضرائب المتوجّبة على كلّ فلسطينيّ يحملها معه لإبرازها أمام كلّ حاجز احتلالي.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »