أكثر من ربع مليون صائم يتناولون طعام الإفطار في رحاب المسجد الأقصى في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان

تاريخ الإضافة السبت 27 أيلول 2008 - 1:35 م    عدد الزيارات 5269    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تناول أكثر من ربع مليون صائم طعام الإفطار، مساء أمس الجمعة (26/9)، في رحاب المسجد الأقصى المبارك. وقد امتلأت ساحات المسجد الأقصى المبارك بجموع الصائمين من الرجال والنساء الذين كانوا في المسجد الأقصى المبارك من أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس وأعداد من أهل الضفة الغربية أيضاً.

 

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إنّها قامت بتقديم ما مجموعه 40 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين في المسجد الأقصى المبارك. كما أنّها خصّصت ساحات قبة الصخرة لتقديم وجبات الإفطار للصائمين من النساء، وساحات سطح المصلى المرواني للرجال.

 

وبحسب مصادر "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" فقد كان الإفطار الرمضاني والأعداد التي حضرته في المسجد الاقصى اليوم غير عادي منذ سنوات. كما شهدت البلدة القديمة في القدس حضوراً وازدحاماً غير مسبوق.

 

وتأتي هذه الفعالية في وقتٍ أفادت "مؤسسة البيارق" أنها سيّرت نحو 200 حافلة عبر "مسيرة البيارق" إلى المسجد الأقصى بعد ظهر أمس بهدف إحياء "ليلة القدر" في المسجد الأقصى المبارك.

 


المصدر: القدس المحتلة- موقع فلسطينيو 4 - الكاتب: admin

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »