قريع: يجب أن تكون مدينة القدس عاصمتيْن لدولتيْن فلسطينية و"إسرائيلية"!

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الأول 2008 - 11:58 ص    عدد الزيارات 1923    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّد أحمد قريع رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات النهائية، ومفوض التعبئة والتنظيم لـ"فتح"، بأنّه يجب أنْ تكون مدينة القدس عاصمتيْن لدولتين "فلسطينية وإسرائيلية" وعاصمة مفتوحة على بعضها.

 

ووصف قريع، في حديثٍ مع القناة الثانية العبريّة، المفاوضات التي يجريها مع الاحتلال بالجدية، قائلاً: "عندنا مثل يقول (من يصلّي يطلب الغفران) ومن يفاوض يريد أنْ يصل إلى اتفاق، ونحن نبذل جهود ونأمل إلى يكون هناك إمكانية التوصل لاتفاق".

 

وأضاف قريع: "الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، ليفني وأنا والفرق المفاوضة جميعها، كنا نعمل جدياً للوصول إلى اتفاق وهي كانت تستمع بشكل جيّد إلى وجهة نظرنا وإلى طلباتنا كما نستمع نحن بشكل جيد إلى وجهة نظرها وطلباتها".

 

غير أنّه أكّد أن المفاوضات لم تصلْ إلى مرحلة الحل وإغلاق أيٍّ من الملفات المطروحة على طاولة المفاوضات، لأنّ طبيعة القضايا صعبة، "وما زلت بحاجة لمزيد من الوقت"، على حدّ قوله.


المصدر: رام الله- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »