إسلاميو الأردن يعتبرون افتتاح كنيسٍ قرب الأقصى اعتداءً على الأردن

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 تشرين الأول 2008 - 12:42 م    عدد الزيارات 1848    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

شنّ حزب جبهة العمل الإسلامي، أكبر حزب سياسي ناشط في الأردن، هجوماً لاذعاً على الأنظمة العربية، بعد افتتاح دولة الاحتلال لكنيسٍ يهودي يبعد فقط عشرات الأمتار عن المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

 

وأشار رحيل الغرايبة، نائب الأمين العام للحزب، في بيانٍ صحافي له، إلى "خطورة هذا الحدث"، متوقّعاً "انطلاق شرارة لهيب مواجهة كبيرة مع الكيان الصهيوني"، بحسب تعبيره، منوّهاً إلى أنّ حكومة الاحتلال تمضي "قدماً باتجاه تهويد المسجد الأقصى"، متجاهلة "العواقب المترتبة على خططها العدوانية هذه".

 

وطالب الغرايبة المسؤولين في بلاده "استشعار خطورة الأحداث الجارية في القدس"، لافتاً إلى أنّ الحدث هو "اعتداء على جميع مكونات الدولة الأردنية بما فيها رأس النظام"، مشدداً على أهمية "دور أردني رائد في استنهاض الدول العربية والصديقة لمواجهة هذا الاعتداء الآثم، وأن يكون الجهد الأردني سريعاً وحاسماً".

 

يشار إلى أنّ الأردن يحتفظ بولايةٍ على عددٍ من مرافق المسجد الأقصى، حيث تتبع إدارته لوزارة الأوقاف الأردنية، فيما يشرف الأردن على المئات من الموظفين العاملين في الأقصى، الذين يتقاضون رواتبهم من عمّان.


المصدر: عمّان- المركز الفلسطيني للإعلا - الكاتب: admin

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »