سعيد نفاع:

إن ملف شهداء أكتوبر في هبّة القدس والأقصى سيكون أول الملفات التي سيتناولها التجمع الدولي للحقوقيين

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2008 - 2:21 م    عدد الزيارات 2291    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال عضو الكنيست المحامي سعيد نفاع: إن ملف شهداء أكتوبر في هبّة القدس والأقصى سيكون أول الملفات التي سيتناولها التجمع الدولي للحقوقيين، مقاضيا المجرمين في كل المحاكم الدوليّة المتاحة.

 

جاء هذا في تعقيب له على مشاركته إلى جانب العشرات من الحقوقيين من مختلف دول العالم في التجمع الدولي للحقوقيين، في باريس، تلبية لدعوة اللجنة التنسيقية، علما أن هذه اللجنة تشكلت على هامش المحكمة الدولية التي عقدت العام الماضي في بروكسل -بلجيكا وقاضى فيها الشعب اللبناني إسرائيل على جرائم حربها على لبنان في تموز 2006. ودُعي إليها وشارك فيها سعيد  نفاع مراقبا.

 

ومن الملفات التي تم ّ طرحها على جدول أعمال اللجنة التحضيريّة، كان ملف 'مجرمي هبّة أكتوبر'، خاصة أن هدف هذا التجمع والمؤسسة 'العدالة واحدة'، هو ملاحقة المجرمين الذين ينتهكون حقوق الإنسان في دولهم ولا يطالهم القانون أو المحاكم المحلية، مثلما حدث لمجرمي أكتوبر بإغلاق ملفهم كما هو معلوم على يد المستشار القضائي "الإسرائيلي".

 


الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »