سعيد نفاع:

إن ملف شهداء أكتوبر في هبّة القدس والأقصى سيكون أول الملفات التي سيتناولها التجمع الدولي للحقوقيين

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2008 - 2:21 م    عدد الزيارات 1993    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال عضو الكنيست المحامي سعيد نفاع: إن ملف شهداء أكتوبر في هبّة القدس والأقصى سيكون أول الملفات التي سيتناولها التجمع الدولي للحقوقيين، مقاضيا المجرمين في كل المحاكم الدوليّة المتاحة.

 

جاء هذا في تعقيب له على مشاركته إلى جانب العشرات من الحقوقيين من مختلف دول العالم في التجمع الدولي للحقوقيين، في باريس، تلبية لدعوة اللجنة التنسيقية، علما أن هذه اللجنة تشكلت على هامش المحكمة الدولية التي عقدت العام الماضي في بروكسل -بلجيكا وقاضى فيها الشعب اللبناني إسرائيل على جرائم حربها على لبنان في تموز 2006. ودُعي إليها وشارك فيها سعيد  نفاع مراقبا.

 

ومن الملفات التي تم ّ طرحها على جدول أعمال اللجنة التحضيريّة، كان ملف 'مجرمي هبّة أكتوبر'، خاصة أن هدف هذا التجمع والمؤسسة 'العدالة واحدة'، هو ملاحقة المجرمين الذين ينتهكون حقوق الإنسان في دولهم ولا يطالهم القانون أو المحاكم المحلية، مثلما حدث لمجرمي أكتوبر بإغلاق ملفهم كما هو معلوم على يد المستشار القضائي "الإسرائيلي".

 


الكاتب: mohman

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »