مبادرة زيتونيات تجند مئات المتطوعين في موسم قطف الزيتون

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2008 - 2:30 م    عدد الزيارات 6496    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت مراكز مصادر التنمية الشبابية بتنظيم مبادرة شبابية تهدف الى مساعدة الفلاحين في موسم قطف الزيتون وذلك في عددٍ من قرى محافظة القدس انطلقت مبادرة زيتونيات أو "الزيت عمارة البيت" بداية من قرية بيت عنان التابعة لمحافظة القدس ومن ثم واصلت فعالياتها في كل من قرية حجة، فلامية، وصير قضاء قلقيلية، وقرى عانين، وقباطية، والطيبة في محافظة جنين.

 

وتقول نائبة مدير العمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة هيام عفانه "إن المبادرة خطوة أولى في سبيل متابعة تنفيذ مبادرات شبابية أخرى تفيد المجتمع والأفراد على السواء".

 

وتتحدث سوسن الطيبي 21عاما من قرية عزبة الطبيب التابعة لمحافظة قلقيلية، وهي إحدى المتطوعات في المبادرة فتقول "العمل يعزز ويقوي الناحية المهنية، ويدعم بشكل كبير ما ندرسه ونتلقاه بشكل نظري، فأنا أدرس الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس وكانت هذه التجربة فرصة جيدة لي تصب في مصلحة الخبرة العملية ".
وتهدف هذه الحملة إلى زيادة وعي الشباب بقيمة العمل التطوعي، والعمل على تنمية روح العمل الجماعي لديهم بما يتوافق مع أهداف مراكز المصادر الشبابية المتمثلة ببناء قدرات الشباب ومساعدتهم بلعب أدوار قيادية في مجتمعاتهم من خلال توفير الإمكانات المادية والمعنوية.

 


المصدر: PNN - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »