مبادرة زيتونيات تجند مئات المتطوعين في موسم قطف الزيتون

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2008 - 2:30 م    عدد الزيارات 6721    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت مراكز مصادر التنمية الشبابية بتنظيم مبادرة شبابية تهدف الى مساعدة الفلاحين في موسم قطف الزيتون وذلك في عددٍ من قرى محافظة القدس انطلقت مبادرة زيتونيات أو "الزيت عمارة البيت" بداية من قرية بيت عنان التابعة لمحافظة القدس ومن ثم واصلت فعالياتها في كل من قرية حجة، فلامية، وصير قضاء قلقيلية، وقرى عانين، وقباطية، والطيبة في محافظة جنين.

 

وتقول نائبة مدير العمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة هيام عفانه "إن المبادرة خطوة أولى في سبيل متابعة تنفيذ مبادرات شبابية أخرى تفيد المجتمع والأفراد على السواء".

 

وتتحدث سوسن الطيبي 21عاما من قرية عزبة الطبيب التابعة لمحافظة قلقيلية، وهي إحدى المتطوعات في المبادرة فتقول "العمل يعزز ويقوي الناحية المهنية، ويدعم بشكل كبير ما ندرسه ونتلقاه بشكل نظري، فأنا أدرس الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس وكانت هذه التجربة فرصة جيدة لي تصب في مصلحة الخبرة العملية ".
وتهدف هذه الحملة إلى زيادة وعي الشباب بقيمة العمل التطوعي، والعمل على تنمية روح العمل الجماعي لديهم بما يتوافق مع أهداف مراكز المصادر الشبابية المتمثلة ببناء قدرات الشباب ومساعدتهم بلعب أدوار قيادية في مجتمعاتهم من خلال توفير الإمكانات المادية والمعنوية.

 


المصدر: PNN - الكاتب: mohman

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »