خليل التفكجي:

"(إسرائيل) استغلت الانتخابات الأميركية لتهويد القدس"

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2008 - 2:57 م    عدد الزيارات 2231    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عزا خبير فلسطيني في شؤون الاستيطان اليوم الخميس تصاعد "حملة التهويد" "الإسرائيلية" التي تتعرض لها مدينة القدس إلى انشغال المجتمع الدولي بنتائج الانتخابات الأميركية.

 

وقال خليل التفكجي الخبير بشئون الاستيطان في تصريح صحافي مكتوب: "ترجع الحملة "الإسرائيلية" المسعورة ضد القدس المحتلة على صعيد هدم المنازل العربية وتصاعد الاستيطان، وبناء الكنس إلى سببين رئيسيين وهما: الانتخابات "الإسرائيلية" بشقيها البلدي والبرلماني، وانشغال العالم بالانتخابات الأميركية".

 

واتهم التفكجي "إسرائيل" "أنها تسعى إلى تكريس أن القدس هي عاصمة الدولة العبرية الأبدية وهي تعمل في هذا الاتجاه على أساس أنه لا يوجد شريك فلسطيني". وأضاف: "استغلت الدولة العبرية فترة الانتخابات الأميركية، وانشغال العالم بهذه الانتخابات لفرض مزيد من الوقائع على الأرض".

 

وتابع: "تسابق السلطات "الإسرائيلية" الزمن للتخلص من السكان الفلسطينيين وسحب هويات المواطنين المقدسيين ومصادرة الأراضي والتهويد المحموم لكل معالم المدينة المقدسة". وكانت السلطات "الإسرائيلية" هدمت أمس ثلاثة منازل وصالة أفراح تعود ملكيتها لفلسطينيين في مدينة القدس بدعوى عدم حصولها على التراخيص اللازمة.

 

ومن جهة أخرى، قال التفكجي إن "هناك سباقاً انتخابياً يدور حالياً بين أقطاب اليمين "الإسرائيلي" للفوز برئاسة "بلدية القدس" حيث إن رئيس البلدية الحالي أوري لوبليانسكي خصص 50 مليون دولار لتهويد القدس". يذكر أنه من المقرر أن تجري الانتخابات البلدية في مدينة القدس الأسبوع المقبل وسط دعوات من المسئولين الفلسطينيين بمقاطعتها.

 


المصدر: موقع القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »