مركز عدالة والائتلاف المدني يعقدان مؤتمراً صحفياً حول الخارطة الهيكلية لمنطقة القدس

تاريخ الإضافة السبت 29 تشرين الثاني 2008 - 10:09 ص    عدد الزيارات 3198    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم مركز عدالة والائتلاف المدني أمس في قاعة فندق الامباسادور في القدس مؤتمراً صحفياً تحدث فيه المحامي حسن جبارين مدير مركز عدالة والمحامية سهاد بشارة مديرة وحدة الأرض والتخطيط في عدالة، ممثل عن الائتلاف، والأستاذ خليل التفكجي مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق.
 وكان مركز عدالة قد قدم للجنة القطرية للتخطيط والبناء اعتراضاً مفصلاً على الخارطة الهيكلية لمنطقة القدس التي صدرت قبل حوالي شهرين. وقد قدم الاعتراض بالتعاون مع الائتلاف المدني للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، وباسم 73 معترضًا (56 فلسطيني من سكان "القدس الشرقية" و 17 جمعية محلية).  وجاء في الاعتراض أن هذا المخطط هو استمرار لنهج التخطيط الذي تتبعه "إسرائيل" في القدس المحتلة وهو تخطيط لا يخدم مصلحة السكان الفلسطينيين بل يهدف إلى الحفاظ على أغلبية يهودية دائمة فيما تسميه منطقة "القدس العظمى الموحدة". ويتضح من مركبات المخطط، أن الشوارع السريعة والسكك الحديدية المقترحة فيه سوف تحد من إمكانية تطور المجتمع الفلسطيني في القدس وتقطع التواصل الجغرافي بين الأحياء العربية وستصعب وصول السكان إلى أراضيهم. كما أنه سوف يزيد من وجود المستوطنات في القدس وحولها وسيعمل على ربطها مع بعضها البعض ومع مدن تقع داخل "إسرائيل".

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »