التحذير من عمليات هدمٍ لمنازل جديدة في القدس

تاريخ الإضافة السبت 31 كانون الثاني 2009 - 12:22 م    عدد الزيارات 2551    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذّر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من عمليات هدمٍ جديدة تطال عشرات من منازل المواطنين في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

 

واستند المركز إلى معطيات من داخل بلدية الاحتلال تفيد بأن عشرين منزلاً مُهدّدة بالهدم الفوري بعد أن وقع رئيس بلدية الاحتلال في القدس على أوامر بهدمها، تم بالفعل هدم ثلاثة منها أمس الأول، منها مبنيين سكنيين يأويان أكثر من 53 فرداً في حيي سلوان وبيت حنينا، إضافة إلى مسكن آخر قيد الإنشاء.

 

وقال المركز، في بيان وصل الموقع نسخة منه، اليوم، إن هدم المباني الثلاثة في الشهر الأول من العام الحالي، إضافة إلى إغلاق طابقين من مبنى سكني لعائلة الشهيد علاء أبو دهيم، مُنفّذ العملية الفدائية في غربي القدس، يشير إلى أن الرئاسة الجديدة لبلدية الاحتلال في القدس تنتهج سياسة الإدارة السابقة برئاسة أوري لوبليانسكي.
ولفت المركز إلى تصريحاتٍ كان أدلى بها رئيس بلدية الاحتلال الحالي نير بركات في ذروة الحملة الانتخابية لرئاسة بلدية الاحتلال في القدس، عن نيته مكافحة ما وصفه بـ "البناء غير المرخص" في القدس .

 

وتوقع مركز القدس أن تستأنف بلدية الاحتلال غداً وخلال الأيام القليلة القادمة عمليات الهدم للمنازل التي صدرت موافقة إدارية على هدمها موقعة من قبل الرئيس الجديد لبلدية الاحتلال في القدس


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »