نواب الحركة الإسلامية في الضفة يستنكرون إجراءات الاحتلال بحق القدس وسكانها

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 شباط 2009 - 1:40 م    عدد الزيارات 2538    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر نواب الحركة الإسلامية في الضفة الغربية ،اليوم، الممارسات العنصرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق مدينة القدس من محاولات لطرد سكانها تمهيداً لبناء كيانهم اليهودي العنصري.

 

وأكد النواب في بيان وصل الموقع نسخة منه أن محاولات الاحتلال اليائسة لتهجير السكان الفلسطينيين لن يكتب لها النجاح، فقد تعلم الشعب الفلسطيني الدرس جيداً وبات على دراية تامة بفصول المخططات الصهيونية. وقال البيان إن الشعب الفلسطيني اليوم الذي هجر منذ عقود طويلة ولم يستطع دعاة حقوق الإنسان في الغرب من تطبيق قراراتهم فيما يتعلق بحق العودة، لن يسمح بتهجير جديد وسيقاوم ذلك بكل السبل.

 

وشدد النواب في البيان على أن ممارسات الاحتلال العنصرية تأتي لتؤكد على بطلان وزيف ادعاءاته بأنه يرغب بالسلام ويجنح له، فمنذ اتفاقات السلام الأولى مع الاحتلال تضاعف الاستيطان مرات ومرات، وصودرت الأراضي وهودت القدس واعتقل عشرات الآلاف من أبناء شعبنا، وكل ذلك على مرأى ومسمع من العالم.

 

وأشار النواب إلى أن سياسة المفاوضات قد بان فشلها، حيث قدمت للاحتلال الغطاء الكافي ليستمر في مخططاته في حين يبدو أمام العالم وكأنه يسعى نحو السلام.

 

وجدد النواب مطالبهم للعالم بألا يكيل بمكيالين، وطالبوا دول العالم التي تريد أن تساهم في حل القضية الفلسطينية بأن تتحرر أولاً من تأثير اللوبي الصهيوني في صنع قراراتها، وأن لا تكون عوناً وشريكاً في جرائم الاحتلال بتبريرها دوماً لجرائمه وتحميل الشعب الفلسطيني ومقاومته المسؤولية.

 

وأكد النواب على أن إجراءات الاحتلال الأخيرة لا يمكن مواجهتها في وقت يعيش فيه الشعب الفلسطيني حالة الانقسام، وشدد النواب على ضرورة أن يعي الجميع مسؤوليته الأخلاقية تجاه ما تتعرض له القضية الفلسطينية، وضرورة أن تتخذ جميع الأطراف قراراتها بأن تكون نتائج حوار القاهرة هي وحدة فلسطينية حقيقية على أساس الحقوق الفلسطينية ومقاومة كل مخططات الاحتلال العنصرية.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »