مواجهات بين المُصلين و متطرفين يهود حاولوا أداء طقوس تلمودية داخل الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 26 شباط 2009 - 3:22 م    عدد الزيارات 1935    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت، قبل قليل، اشتباكات ومواجهات بالأيدي بين المُصلين المسلمين ومجموعة من اليهود المتطرفين، حاول أفرادها أداء طقوسٍ تلمودية في باحات وساحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجدٍ شُرطي مُكثّف.
وذكر شهود عيان لمراسلنا أن مجموعة اليهود المتطرفين اقتحمت باحات المسجد من جهة باب المغاربة بصحبة حراسة من شرطة الاحتلال، وحاولت القيام ببعض الحركات الخاصة بالمعتقدات التلمودية، والتي أثارت حفيظة المُصلين فمنعوهم واشتبكوا معهم.
وأوضحوا أن قوة من شرطة الاحتلال انتشرت في باحات الأقصى، وتحاول الآن احتجاز عددٍ من المُصلين داخل مركز الشرطة في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى لاعتقالهم واقتيادهم إلى مركز اعتقالٍ وتوقيفٍ خارج المسجد.
يُذكر أنه تم الإعلان عن يوم غدٍ يوم غضب، احتجاجاً على قرارات سلطات الاحتلال الخاصة بهدم نحو 88 منزلاً وتشريد 1500 مواطن من منازلهم في حي البستان ببلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »