سائقو الجرافات في القدس المحتلة ينظمون تظاهرة احتجاجية ضد الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 20 آذار 2009 - 7:43 م    عدد الزيارات 3055    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم العشرات من سائقي الجرافات الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، أمس، تظاهرة كبيرة احتجاجاً على "الخطر الذي يتهدد حياتهم برصاص شرطة الاحتلال، بعد تعرض الكثير منهم لمضايقات وتهديد بالقتل برصاص جنود وشرطة الاحتلال باعتبار كل واحد منهم مشبوهاً أثناء سفره في مدينة القدس في أعقاب العمليات الثلاث التي نفذها سائقو جرافات من القدس.
وذكر أحد السائقين المشاركين في التظاهرة بأنه ومنذ العملية الأخيرة تحولت حياته وزملائه من سائقي الجرافات إلى جحيم، وقال: "نحن نواجه نظرات عداء وكراهية خلال سفرنا في شوارع المدينة، ونخاف أن نتلقى رصاصة في الرأس جراء أي تصرف ليس بمكانه أثناء سفرنا". وأوضح أن أحد زملائه قرر تغيير مهنته خشية من رصاص شرطة وجنود الاحتلال، وحتى من اليهود بصورة عامة، في أعقاب العمليات المذكورة. وأشار إلى أن كل من أصاب سائق جرافة برصاصة تحول إلى بطل في "إسرائيل"، وكل حامل مسدس يريد إطلاق النار ظناً منه بأنه سيحوز على جائزة بقيمة مليون شيكل.
وقال سائق آخر أنه في أحد الأيام سار في ممر ضيق وتسبب بضرر بسيط لمرآة سيارة، وإذ بصاحب السيارة يصرخ إرهابي.. إرهابي ، ما اضطرني إلى الخروج والفرار من الجرافة قبل أن أتعرض لوابل من الرصاص، ولو لم أفعل ذلك وانتظرت قدوم الشرطة لأصبحت اليوم في عداد القتلى.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »