مؤسسة القدس الدولية في غزة تفتتح دورة في "المعارف المقدسية"

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2009 - 10:33 ص    عدد الزيارات 5401    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


افتتحت مؤسسة القدس الدولية فرع غزة فلسطين، اليوم دورة في "المعارف المقدسية" في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بالتعاون مع مجلس طلاب الجامعة.
وأبدى الطلبة إعجابهم بالدورة وأعلنوا نيتهم المشاركة بالدورات المتقدمة في المعارف المقدسية التي تنوى المؤسسة إقامتها نهاية العام الحالي.
وتستمر الدورة الحالية أربعة أيام تشمل على شرح واسع عن مكانة القدس الدينية والأخطار التي تتهدد مقدساتها وأهلها، وقضية الاستيطان والجدار، والهيكل المزعوم.
وتحدث في المساق الأول عبد اللطيف أبو هاشم عن مكانة القدس في القرآن والسنة وذكر أن هناك سبع إشارات في القرآن الكريم تدل على أن الله بارك بيت المقدس، وأن الرسول (ص) بين أن بيت المقدس هو أحد ثلاث أمكنة يشد إليها الرحال.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية في غزة أن المؤسسة تنوي إطلاق دورات مختصة في" المعارف المقدسية " تشمل كل القضايا والشؤون التي تتعلق بالقدس ومقدساتها وتاريخها وأرضها وسكانها ومكانتها والأخطار التي تتهددها، وسيكون من أنهى هذه الدورات مختص بالشأن المقدسي وملم به بشكل واسع، وأوضح أن هذا العام سيشمل عقد دورات عديدة في قطاع غزة خصوصاً وأن هذا العام هو عام القدس عاصمة للثقافة العربية.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »