مؤسسة القدس الدولية تقوم بسلسلة فعاليات وأنشطة في مخيمات اللاجئين بلبنان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الثاني 2014 - 12:48 م    عدد الزيارات 5673    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        



شاركت مؤسسة القدس الدولية بسلسلة فعاليات تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على مدينة القدس المحتلة.

ندوة تثقيفية
حضر مدير عام المؤسسة ياسين حمّود ندوة تثقيفية للتوعية بالمخاطر المحدقة بمدينة القدس المحتلة، نظمتها حركة حماس في مجمع الأقصى الإسلامي بمخيم برج البراجنة في العاصمة بيروت، بمشاركة المئات من أهالي المخيم.
وقدّم حمّود شرحاً تفصيليلاً عن المسجد الأقصى المبارك، ومساحته وحدوده وأهميته الدينية والتاريخية، كما تطرق للحديث حول تصاعد المخاطر التي تهدد القدس من اقتحامات للأقصى، واستيطان وسلب للأراضي، ومحاولات تهويد المدينة والقضاء على تراثها الإسلامي العريق.
وشدد حمّود على ضرورة نشر الوعي بقضية المسجد الأقصى، داعيًا اللاجئين إلى متابعة أخباره عن كثب وإقامة الفعاليات التضامنية مع القدس والأقصى.

دور الشباب
لبت مؤسسة القدس الدولية دعوة رسمية من الدائرة التربوية في وكالة الأونروا لإلقاء محاضرة تعريفية لطلاب ثانوية الجليل.
وقدم رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في المؤسسة هشام يعقوب شرحاً تفصيليًا بحدود ومساحة المسجد الأقصى المبارك لأكثر من مئة طالب ثانوي.
وتخلل المحاضرة شروحاً حول الواقع التعليمي في المدينة المقدسة، كما شدد يعقوب على أهمية العلم في الدفاع عن قضية القدس والأقصى، كما تطرق في الشرح إلى أهمية مصاطب العلم المنتشرة في الأقصى ودور الشباب في الدفاع عنه وذود عن حماه.

دور الأمهات

كما ألقى محرر الإعلام الإلكتروني في المؤسسة وسام محمد، محاضرة في مركز رؤى الخير خلال ورشة نظمتها مؤسسة الغوث الإنساني.
وحضر الورشة التي تخللها تعريف بواقع المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك، أمهات الأيتام في مخيم نهر البارد، وشدد محمد على دور الأمهات في تربية الأطفال الفلسطينيين في الخارج على حب المسجد الأقصى والانتماء لمدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة أنشطة تقوم بها مؤسسة القدس الدولية لتشكيل حالة ضغط شعبية في الشتات الفلسطيني منوطة بالشأن المقدسي.

 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »