وفد من الجولان المحتل يزور خيام الاعتصام في القدس ويعلن تضامنه مع المقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 26 آذار 2009 - 10:38 ص    عدد الزيارات 3027    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتم وفدٌ من الجولان السوري المحتل زيارته الليلة الماضية إلى خيام الصمود في مدينة القدس المحتلة، أعلن خلالها تضامنه الكامل مع أصحاب البيوت المُهدّدة بخطر الإخلاء والهدم من قبل سلطات الاحتلال ووقوفه إلى جانب حقهم الطبيعي في ممتلكاتهم ومدينتهم.
 وأشاد الوفد بصمود أهالي المدينة الذين يتهددهم التشريد بسبب مخططات هدم ومصادرة منازلهم، فيما أعرب في الوقت ذاته عن تضامنه معهم.
وخلال زيارة الوفد لخيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان، هنأ الناشط السياسي حمود مرعي من الهضبة السورية الشعب الفلسطيني والأمة العربية باحتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009، وأشاد بأهل سلوان وحي البستان وعموم المقدسيين لثباتهم وصمودهم ومقاومتهم لمحاولات اقتلاعهم من أراضيهم والممتدة لسنوات طويلة مضت، وحتى الآن، معتبراً هذه المناسبة القومية بصيص أمل نحو اقتراب الأمة العربية من القدس أكثر فأكثر.
 وقال: "إن الحفاظ على سلوان، يعني الحفاظ على القدس، وبالتالي الحفاظ على فلسطين"، موضحاً أن خطة تهويد القدس جزء من المشروع الصهيوني وحلم "إسرائيل" الأكبر، وما ساعد في نمو هذا المشروع شيئا فشيئا هو الواقع العربي المرّ الذي يعيشه الوطن العربي، لذلك ليس أمام أهل القدس حيث المعاناة مشتركة مع أهل الجولان، إلا الصمود والثبات والمحافظة على الأرض والإنسان في فلسطين.
وكان الحاج مازن أبو دياب رحب بوفد الجولان المحتل واستعرض أهمية بلدة سلوان وحي البستان والصراع الدائر منذ بداية عقد التسعينات مع المخططات الاستيطانية.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »