الائتلاف اليميني المتطرف يسعى للسيطرة الكاملة على شرقي القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 نيسان 2009 - 10:44 ص    عدد الزيارات 2847    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت صحيفة "هآرتس" أمس أن جهات يمينية في الائتلاف الحكومي الجديد الذي شكله رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو تسعى لتعميق السيطرة على شرقي القدس عبر مطالبتها بتنفيذ خطة لبناء 3500 وحدة سكنية.

وعنونت الصحيفة افتتاحيتها "فلتتركوا شرقي القدس وشأنه". وقالت "تتهيأ جهات يمينية في الائتلاف الجديد وفي أوساط المستوطنين لإلزام "نتانياهو" بتنفيذ الخطة الكبرى (e-1) القاضية ببناء 3500 وحدة سكنية لخلق استمرارية وتواصل يهودي بين مستوطنة معاليه ادوميم (في الضفة الغربية) والقدس".

وأضافت الصحيفة إن "خطة البناء هذه جمدت في السنوات الأخيرة تحت ضغط من الإدارة الأميركية التي خشيت من إمكانية أن يمس ذلك بإقامة دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي في الضفة الغربية".

وذكرت الصحيفة "أن جمعيات المستوطنين الذين اشتروا موقعاً في حي سلوان بجانب البلدة القديمة تصعد من ضغوطها على الجهاز السياسي وعلى بلدية القدس لهدم عشرات البيوت في سلوان".

وكتبت "لا يعقل أن يصرح "نتانياهو" بان حكومته ستستأنف المفاوضات مع الفلسطينيين وتقوم الحكومة بخطوات أحادية الجانب في نطاق القدس التي يشكل وضعها صلب المواضيع على الأجندة الفلسطينية (الإسرائيلية)".


المصدر: (أ ف ب) - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »