عُمدة الخليل يبحث مع وفود ثقافية سبل تعزيز المشاركة في فعاليات احتفالية القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 6 نيسان 2009 - 11:01 ص    عدد الزيارات 3245    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بحث محافظ الخليل د. حسين الأعرج، أمس، مع عدة وفود ثقافية سبل تعزيز الواقع الثقافي وتفعيل المشاركة في فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 .
وضمت الوفود ناشطة سلام وفنانة أميركية برفقة وفد من مركز 'وطن'، ومعد الكتاب الذهبي وائل حجازي، وممثلين عن اللجنة المقدسية لإحياء موسم النبي موسى.
واستمع الأعرج في معرض لقائه مع الفنانة العالمية الأميركية والمنسقة العامة لنشاطات السلام العالمي سوثومسن ووفد من مركز وطن، لشرح مفصل حول نشاطاتها الثقافية وأهم إنجازاتها عالميا والنشاطات التي ستقوم بها على مستوى محافظة الخليل.
من جانبه، قدم وفد مركز 'وطن' نبذة عن نشاطاته الثقافية التي تقام ضمن فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية ويوم الطفل الفلسطيني، منها فعالية ستقام لسكان الكهوف في قرية غوين بمشاركة ثومسن، وتشمل إضاءة شموع لإيصال رسالة السلام من أطفال فلسطين لأطفال العالم ومعرض للتراث الفلسطيني.
كما التقى المحافظ معد كتاب 'الكتاب الذهبي' المحامي وائل حجازي الذي قدم للمحافظ النسخة الأولى من الإصدار الأول للكتاب، مؤكدا أن الكتاب يضم في محتواه نبذة مختارة من مبدعي محافظة الخليل في كافة المجالات.
ونوه أن هذه الفكرة لمعت لديه لتكريم هؤلاء المبدعين وتشجيع الأجيال القادمة على الإبداع، لافتا إلى أن هذا الكتاب جرى تمويله من قبل رجل الأعمال الفلسطيني بسام عيد حجازي، مشيرا إلى أنه سيجري الإعداد لإقامة حفل تحت رعاية المحافظ لتكريم هؤلاء المبدعين.
كما استقبل المحافظ ممثلي اللجنة المقدسية لإحياء موسم النبي موسى، وتم بحث آليات إنجاح الاحتفالات بموسم النبي موسى وسبل التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »