الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس تشارك بمهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي بطرطوس

تاريخ الإضافة السبت 18 نيسان 2009 - 3:05 م    عدد الزيارات 2731    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بمناسبة أعياد نيسان انطلقت فعاليات مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي الثاني عشر الثقافي الذي تقيمه محافظة طرطوس تكريماً للمجاهد الشيخ ورفاقه وذلك في ساحة ضريحه في مدينة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.
وقد شاركت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 بهذا الحدث الشعبي البارز على مستوى المحافظة ممثلة بأمين سر الحملة الأستاذ عادل الحلواني وعضو المكتب التنفيذي للحملة الأستاذ محمد زيدان. بدايةً نقل الحلواني تحيات رئيسة الحلمة الأهلية  الدكتورة بثينة شعبان ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ باسل الجدعان إلى القائمين على الحفل وأهالي المدينة..
وبكلمة ألقاها أمين سر الحملة الأستاذ عادل الحلواني في ثاني أيام المهرجان قال :"إن مشاركة الحملة في هذا المهرجان تؤكد أن القدس كانت وما تزال حاضرة في أدبياتنا وثقافاتنا وإعلانها عاصمة للثقافة العربية يعني أن الثقافة عامل رئيسي وهام لإبراز البعد التاريخي والثقافي والتراثي لمدينة القدس.. وقد أفاد السيد الحلواني أن الشيخ المجاهد كان ممثلاً عظيماً لقيم عظيمة تتجسد فيه وتعمل به....
وأوضح الحلواني أنه من دواعي سروري أن أقف في حضرة المجاهد الذي قاد الثورة وهو ابن الـ 33عاما صابراً مصابراً رغم ما عاناه من حصار وتجويع لإرضاخه لإرادة المستعمر إلا أن إيمانه وثبات جعل منه قائدا يفخر به كل المقاومين الأحرار.
 وقد شكر الحلواني في ختام كلمة الحملة القائمين على هذا المهرجان وكل من ساهم في إنجاح وإغناء فقراته وأهالي مدينة الشيخ بدر على حسن الاستقبال والتفاعل..


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »