خلال استقباله وفداً بلغارياً

المطران حنا يؤكد تمسك مسيحي القدس بالثوابت الوطنية

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيار 2009 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2648    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد قداس "أحد السامرية" وفداً من الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية الذي وصل لزيارة الأماكن المقدسة والعمل على تقوية وتدعيم العلاقة الأخوية بين الكنيستين في القدس وبلغاريا.

 

وضم الوفد 30 شخصاً معظمهم من الأكليريكيين وبعض أساتذة الكلية اللاهوتية في صوفيا.

 

كما نظم المطران حنا جولة للوفد في كنيسة القيامة في القدس ومن ثم توجهوا إلى بيت لحم إلى كنيسة المهد ومن ثم توجهوا إلى دير القديس سابا حيث قدم لهم سيادته شرحاً توضيحياً للأماكن المقدسة وأهميتها وضرورة الحفاظ عليها كإرث روحي يذكرنا بعطايا الله للإنسان.

 

وفي كلمته أمام أعضاء الوفد، قال المطران حنا: "المسيحيون في بلادنا جزء من الشعب الفلسطيني وهم جزء أساسي وأصيل ومهم وهم حريصون على الحفاظ على إيمانهم وارتباطهم بالكنيسة ولكنهم أيضاً يساهمون في الحياة الوطنية ويقدمون خبراتهم في سبيل مصلحة الوطن وخيره وتحريره وحريته. "

 

وأضاف: "إننا نرفض بشدة إجراءات الاحتلال في القدس فهي إجراءات عنصرية بامتياز والفلسطينيون في القدس ليسوا غرباء أو عابري سبيل فهم أهل الدار وأصحاب الأرض وكل الإجراءات الاحتلالية بحقهم بهدف تغريبهم واقتلاعهم من وطنهم مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلاً".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »